English

معرفة سعر التخصص للجامعات بحث:

أنقر لقراءة المزيد أنقر لقراءة اقل

متابعة طيبة تتمناها لكم فنار للدراسة

مميزات دراسة القانون و السياسة في تركيا :

تعد دراسة القانون في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة، كون تركيا من الدول التي تحلُّ في موقع استراتيجي مهم، مما جعل أنظار كثير من الطلاب متجهة إلى تركيا لدراسة التخصص في جامعاتها المهمة؛ لتوفرها على إمكانية مقابلة الوفود الخارجية التي تستضيفها الجامعات، ابتغاء لتطوير مهارات الطلبة من خلال الاحتكاك المباشر، كما أن الجامعات التركية تتيح لطلابها تطبيق مفاهيم الحرية والعدالة عبر برامج عملية تمكنهم من فهم مبادئ القانون و السياسة، ثم تطوير تصوراتهم من خلال وجود كوادر تعليمية متميزة.

-حيث يتجه الكثير من الطلاب إلى تركيا لدراسة دراسة  القانون (العلوم السياسية والعلاقات الدولية) في جامعاتها الشامخة وذلك يرجع إلى عدد من الأسباب التي تشمل :

التطبيق العملي المباشر للقانون والسياسة في تركيا

توفر دراسة القانون في تركيا للطالب فرصًا عديدة لمقابلة أهم الوفود الخارجية التي تسعى الجامعات لاستضافتها ليكون للطالب فرصة في الاحتكاك بهم بشكل مباشر.

يمكن ايضاً للطلاب من خلال هذه الدراسة معرفة كيف يحكم الناس أنفسهم من أصغر المجتمعات إلى النظام الدولي .

وتسمح الجامعات التركية لطلابها بتطبيق مفاهيم الحرية والمساواة، والسلطة والعدالة، والمشاركة والقوة من خلال برامج دراسية عملية لفهم أساسيات السياسات المحلية والعلاقات بين الدول .

كوادر تعليمية مدربة

تضم الجامعات التركية أفضل الأساتذة في العلوم السياسية، فضلًا عن خبراء القانون بكافة مجالاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

هذا التواصل المباشر ما بين الطالب وخبراء القانون يمثل تجربة مثالية لدراسة القانون بطريقة مريحة ووفق أجود الأساليب العصرية.

من ثمرات هذه الميزة أنه يقوم الطالب بإجراء الأبحاث السياسية والاقتصادية ويعرضها على الخبراء للوصول إلى أقصى استفادة .

فرص توظيف متميزة

تفتح دراسة هذا التخصص للطلاب آفاقا وظيفية واسعة، تؤهلهم لتقلد مناصب قيادية في القطاعات المختلفة منها الحكومية والخاصة .

من أهم المجالات الوظيفية المتاحة أمام خريجي أفرع القانون والسياسة:

  1. محامي العقود: يقدم المشورات القانونية للشركات والأفراد فيما يخص العقود التجارية والقانونية ويقدم المساعدة في إعدادها أو إيجاد الحلول للمشكلات والعقبات المتعلقة بهذا المجال
  2.  محامي الشركات: يكون عمله ضمن الشركات ويكون جاهزاً لتمثيلها في المحاكم ولمواجهة أي إجراءات قضائية أو قانونية للشركة أو ضدها، كذلك يقوم بمتابعة معاملات الشركة بشكل كامل، وأذونات العمل وكافة الإجراءات الأخرى.
  3. مساعد التقاضي: تكون مهمته مساعدة محامي الإدعاء في الإجراءات الخاصة بإعداد القضايا المختلفة، كتجهيز المستندات والوثائق، والأبحاث، ومقابلة الشهود، بالإضافة إلى مهام إدارية أخرى.
  4. توجد كذلك اختصاصات أخرى يمكن أن يشغلها خريج القانون والسياسة وهي:

محامي عام ممارس، محامي مساعد ، محامي الهجرة ، محامي حقوق الملكية ، محامي الأسرة ، مساعد قانوني للعلامات التجارية ، المستشار العام المساعد ، محامي التوظيف

 

  1. أما من الجانب السياسي فهناك كذلك الكثير من المجالات المتاحة أمام خريج القانون والسياسة تتمثل أهمهما بـ:

محلل سياسي ، مستشار سياسي ، خبير علاقات عامة  ، العمل في السفارات والهيئات الدبلوماسية ، العمل في الوزارات

موضوعية المناهج التركية

يتعرف الطالب على مواضيع متنوعة حول الأحوال السياسية المعاصرة وأبعادها الاقتصادية والفلسفية بشكل موضوعي بعيدًا عن الآراء المختلفة .

تمتاز المناهج في تركيا بكونها مواكبة لأحدث مناهج الدول الكبرى التي تعتني بالشؤون القانونية والسياسية، كما تستخدم الجامعات التركية أحدث الطرائق العصرية للتدريس.

هل دراسة القانون و السياسة في تركيا صعبة ؟

ليست صعبة

 لكن دراسة القانون من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون الطالب ذا قدرة على التواصل مع مختلف الفئات، وأن يمتلك روح التأمل قبل اتخاذ القرارات، والانتباه إلى أدق التفاصيل والتحلِّي بأخلاقيات العمل المهني، وأن يطور نفسه في مجالات مختلفة ومنها العلوم الاقتصادية والتاريخية.

كذلك بعد إتقان لغة الدراسة "التركية أو الإنكليزية" يصبح بإمكانك التعرف أكثر على المصادر المرجعية التي يمكنك الإطلاع عليها والاستزادة منها

 

ماهي شروط دراسة القانون و السياسة في تركيا؟

هناك عدة شروط لا بد من توفرها لدراسة تخصصات القانون في تركيا وهي:

  1. اجتياز اختبار  القدرات التركي اليوس ، أو اختبار القدرات الأمريكي السات
  2. إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى
  3.  كما أنهم يشترطون إتقان اللغة التركية، أو دراسة سنة لإتقانها.
  4. أما من حيث شروط دراسة القانون أو العلاقات الدولية في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط، إذ يكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة التركية.

ماهي الجامعات التي تدرس القانون (العلوم السياسية والعلاقات الدولية) في تركيا ؟

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس العلاقات الدولية، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص ومن أهم الجامعات التي تدرّس تخصص العلاقات الدولية بتقنيات عالية ومهارات فائقة:

  1. جامعة بلكنت
  2. جامعة نيشان تاشي
  3. جامعة إسطنبول بيلغي
  4. جامعة جيليشيم
  5. جامعة التن باش
  6. جامعة استينيا،
  7. جامعة بهشة شهير
  8. جامعة كولتور
  9. جامعة يدي تبه
  10. جامعة اوزجيين
  11. جامعة بيكوز
  12. جامعة إسطنبول آيدن

كيف يمكن الدراسة في إحدى الجامعات التركية المتميزة؟

  1. يمكنك التقديم من خلال المنح المقدمة من الحكومة التركية، لدراسة الحقوق في الجامعات التي يتوفر فيها هذا التخصص سواء جامعات حكومية أو خاصة وذلك إذا  انطبقت عليك شروط المنحة

 

  1. كما تستطيع دراسة الحقوق على نفقتك الشخصية والاستفادة من الخصم الخاص الذي يصل إلى 50% من قيمة المصروفات الدراسية السنوية الذي نقدمه لطلابنا المتقدمين للدراسة في أحد الجامعات الخاصة المميزة

 

 

  1. متاح للجميع أيضاً الدراسة في الجامعات الحكومية، لكن معظمها تفرض على الطلاب الخضوع لاختبار خاص بالجامعة وإجتيازه بدرجات مرتفعة مثل اختبار اليوس. ولذلك شهادة الثانوية العامة وحدها لا تكفي لقبولك في الجامعة. وعلى جانب أخر هناك جامعات حكومية لا تشترط أية امتحانات للقبول لكنها تأخذ بمعيار أعلى الدرجات في الثانوية.

ماجستير ودكتوراة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا :

تُعد الدراسات العليا لتخصص العلاقات الدولية في تركيا من التخصصات المطلوبة بكثرة، ويدرس الطالب في الدراسات العليا لتخصص العلاقات الدولية موضوعات عديدة، ومنها:

  • النظريات السياسية.
  • المعاهدات الدولية التي تجمع بين الدول.
  • السياسات العامة.
  • الاقتصاد السياسي والدولي.
  • النظم الدبلوماسية.
  • إدارة الأزمات وحل النزاعات الدولية، وغير ذلك.

أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها طالب القانون

هناك بعض المميزات التي تساعدك على متابعة التخصصات القانونية بكل راحة، فكما هو معلوم إن الطالب يجب أن يحمل في نفسه صفات أو مميزات تتوافق مع التخصص الذي يدرسه لكي يستطيع الإبداع فيه

من هذه الصفات:

  1. أن يمتلك شخصية مشجعة وقادرة على التحفيز
  2. الاهتمام بمشاعر الغير
  3. القدرة العالية على التواصل، سواءً بالكتابة  أو الاتصال، أو التواصل المباشر
  4. الالتزام والجدية
  5. القدرة على التوقع وبناء الاحتمالات "سعة الخيال"
  6. أن يكون مستمعاً جيداً

تتطلب الوظائف القانونية والسياسية مواهب فريدة ليس من السهل توفرها عند غيره، فالإنسان القانوني أو السياسي يجب أن يمتلك شعوراً عميقاً بالمسؤولية وقدرة على التحدي وإنجاز المهام وتحقيق إنجازات شخصية متميزة دائماً.

 

 لقد كان هذا المقال تقريراً شاملاً حول دراسة القانون والسياسة في تركيا وأطلعتكم فنار للدراسة على أهم المعلومات التي تهمكم في هذا الجانب وكافة التفاصيل التي يبحث عنها الطالب الراغب بدراسة هذا النوع من التخصصات، ونذكركم دائماً أننا جاهزون لمساعدتكم في التسجيل في أي فرع جامعي، في أي جامعة في تركيا مع كافة الخدمات الاستشارية والمساعدات في الإجراءات لتضمنوا تجربة دراسية مثالية ومريحة لكم

استشارة مجانية تواصل معنا