English

معرفة سعر التخصص للجامعات بحث:

أنقر لقراءة المزيد أنقر لقراءة اقل

في تركيا كذلك العديد من التخصصات الأخرى التي يهتم بها الطلاب ويرغبون بمتابعة دراستهم في الجامعات التركية بها، مثل:

التاريخ

يقدم هذا التخصص الجامعي سرداً تاريخياً لحضارات وقصص الأمم الماضية، سواءً الإسلامية أو العالمية، في تركيا وخارجها، ويهتم بدراسة الأحداث التاريخية، ومناقشة القضايا ذات البعد المؤثر في التاريخ، وبعض العلوم المرتبطة بهذا التخصص الدراسي

الرياضيات

من التخصصات المفضلة عند الكثير من الطلاب لأن الرياضيات في تركيا تواكب أحدث المناهج العالمية، وهو فرع علمي يهتم بدراسة العمليات الحسابية، والمنطق الرياضي والجبري، بالإضافة إلى العلوم الهندسية والذكاء الرياضي.

علم الاجتماع

يهتم هذا التخصص بتطوير المعارف المتعلق بالعمل الاجتماعي، ودراستها من وجهة نظر اجتماعية، كما يركز على تحليل الروابط بين الفرد والجماعات والمؤسسات داخل المجتمع، ودراسة خصائصهم، والفهم الشامل لممارسات أفراد المجتمع.

الشريعة

يسمى في تركيا "تخصص الإلهيات" ويهتم بدراسة العلوم الشرعية والفقهية الإسلامية، بالإضافة إلى جميع العلوم الشرعية ذات الصلة مثل السيرة والحديث والتلاوة والخطابة وغيرها.

الترجمة

تعتبر الترجمة من التخصصات الرائدة في تركيا حيث لها المستقبل الواعد في مجالات عديدة مثل الترجمة الخاصة بالشركات والشؤون القانونية والإجراءات الرسمية، أو الترجمة السياسية والشفهية، والعديد من المجالات الأخرى.

السياحة

يعدّ هذا التخصص مهماً لإدارة شركات السفر والسياحة، حيث يدرس جميع التفاصيل ذات الصلة بذلك، مثل الحجز والفنادق، وإدارات وكالات السفر، وكذلك التخطيط للنشاطات السياحية والفعاليات، إلى جانب المؤتمرات

كما يهتم تخصص السياحة بقوانين التسويق السياحي والترويج، والحصول على استشارات للسفر والرحلات والبحث السياحي.

استشارة مجانية تواصل معنا