اختر

جاري التحميل ...

معرفة سعر التخصص للجامعات بحث:

بحث:
العودة
العودة
تعديل الشهادات في تركيا

تعديل الشهادات في تركيا

April 26, 2022
الدراسة في تركيا
الزيارات : 8214

تعديل الشهادات في تركيا يبحث الكثير من الطلاب عن أهم المعلومات التي تخص تعديل الشهادات في تركيا ونقصد بكلمة الشهادات جميع الشهادات بلا استثناء، فالكثير يرغب في عمل معادلة لشهادته من داخل تركيا، لذا سوف نوفر لك من جميع البيانات والمعلومات التي تخص هذا الموضوع، فضلا عن بيان كافة الأوراق المطلوبة.

تعديل الشهادات في تركيا

إن فكرة تعديل الشهادات في تركيا أصبحت حلم العديد من الطلاب والطالبات المتواجدين في الدول العربية، وحتى الدول الأخرى المتواجدة بالقرب من تركيا، وذلك من أجل الارتقاء إلى مستوى علمي مرموق، والحصول على شهادة دولية معترف بها تمنحهم فرصة ممارسة المهنة التي دائما ما سعوا إليها ويرغبون بها بشكل متقن وعلى درجة عالية من التطور والحداثة.

ما هي وثيقة معادلة الشهادة في تركيا؟

إن فكرة تعديل الشهادات في تركيا أو معادلة الشهادة تتطلب عدد من الأوراق لكي يتم منحك الإجازة للالتحاق داخل الجامعات التركية، حيث تعد وثيقة المعادلة واحدة من ضمن الأوراق والمستندات.

 

تلعب هذه الشهادة دور بالغ الأهمية في أمر قبول الطالب من عدمه فهي الإثبات الوحيد الذي يفيد أن هذا الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة وأن هذه الشهادة تعادل الشهادات المتواجدة في تركيا، ونظرا لأهمية هذه الوثيقة تم إتاحة وتوفير طريقين للحصول عليها:-

 

  1. عن طريق السفارة التركية المتواجدة في الدولة التي تقيم بها، يمكنك الحصول على هذه الوثيقة.
  2. عن طريق التواصل مع مديرية التربية والتعليم التركية المتواجدة في كافة المدن المختلفة داخل تركيا.

معادلة الشهادة الثانوية في تركيا

لقد تم إتاحة فرصة أمام جميع الطلاب القادمين من الخارج من أجل القيام لمعادلة الشهادة الخاصة بالثانوية الحاصلين عليها، وذلك عن طريق التوجه إلى السفارة التركية المتواجدة في بلده، أو من خلال الذهاب إلى المركز الخاص بمديرية التعليم الوطني المتواجدة في تركيا.

الأوراق المطلوبة لمعادلة شهادة الثانوية في تركيا

لقد تسببت الجهات المعنية عدد من الأوراق وألزمت توافرها، وأبرز هذه الأوراق او الطلبات:-

  1. إحضار ملف ذو غلاف شفاف.
  2. احضار اصل من التصريح الخاص بالإقامة للمتقدم او صورة التأشيرة المتعلقة بالدراسة.
  3. إحضار الأصل الخاص بجواز السفر
  4. فيما يتعلق بالفئات المتوسطة فعليهم إحضار صورة خاصة بشهادة التخرج، او بيان الدرجات.
  5. لكن فيما يخص الخريجين فيجب عليهم تقديم صورة من الدبلوم التي تم اعتماده من قبل ابو ستيل، بالإضافة إلى بيان الدرجات.

 

معادلة شهادة البكالوريوس في تركيا والماجستير

لكي يتمكن الطالب من تعديل الشهادات في تركيا فعليه أن يخضع لبعض الاختبارات التي توضع له، وهذا الشرط فيه استثناءات لبعض الدول لا تخضع لمثل هذه الاختبارات، والبعض الآخر يخضع، وهذا ما أوضحت المواقع الخاصة بالوزارة، وأمر الخضوع للاختبارات راجع إلى الدولة القادم منها الطالب والتي تحصل فيها على شهادته التي يرغب في معادلتها في تركيا، وهذا لأنه يتواجد في بعض الدول إهمال مطلق في العملية التعليمية وهذا الأمر ناتج عن تعرض هذه الدول للحروب الأهلية وغيرها من الحروب الأخرى التي أهلكت كافة مواردها.

 

لقد نصت الوزارة التركية على أن الطالب التي تخرج من الكليات الطبية من تركيا سوف يستغرق عام كامل من أجل إتقان اللغة التركية، بالإضافة إلى ضرورة إنهاء هذه السنة لكي يتمكن من الحصول على الشهادة.

 

أن الاختبار الخاص  لهؤلاء الأطباء يعرف بإسم توص، وهذا الامتحان يمتاز بالصعوبة، وتضمن اسئلته باللغة التركية، ويتم عمل هذا الاختبار مرتين على مدار العام.

 

في حال تمكن الطبيب من النجاح في هذا الاختبار، فعليه البحث عن مستشفى طبية لكي يتعاقد معها، ويبدأ في العمل بها، حيث يتم منحه الإقامة داخل الدولة ويمارس حياته المهنية بشكل طبيعي، وذلك من خلال  توفير باقي البيانات المطلوبة.

طب الأسنان – الصيدلة

إن هذين المهتمين تم منع ممارستهم داخل تركيا من قبل الأشخاص الأجانب، حيث أنها نوهت على ضرورة إتمام الطالب للماجستير أو حصوله على الدكتوراة متواجد أن يتمكن من معادلة شهادة طب الأسنان والصيدلة.

 

الأوراق المطلوبة لمعادلة الشهادة في تركيا

إليكم أهم الأوراق المطلوبة من أجل إتمام المعادلة الخاصة بالشهادة:-

  1. توفير صورة خاصة بجواز سفر الطالب.
  2. الفورم الخاص بالتسجيل، ومن ثم وضعه مع باقي المستندات.
  3. الوثيقة الخاصة لمعادلة شهادة الثانوية العامة.
  4. الشهادة الخاصة بالدبلوم أو البكالوريوس الحاصل عليه الطالب.

 

خطوات معادلة شهادتك في تركيا

إليكم الخطوات الخاصة بتعديل الشهادات في تركيا:-

  1. عليك التوجه بزيارة الموقع الخاص بمعادلة الشهادة.
  2. القيام بتسجيل كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالتقدم بشكل كامل.
  3. التوجه برفع كافة الأوراق الخاصة بالطالب، وتحديد يوم من أجل أن تتمكن تسليم الأوراق الخاصة بك.
  4. عليك التوجه إلى وزارة التربية والتعليم التركية.

 

ماهي معادلة الشهادة الجامعية؟

إن هذا الإجراء يتيح للفرد أن يمارس وظيفته بشكل مشروع على أراضي التركية، وذلك من خلال القيام بتعديل الشهادة داخل تركيا، وتمكينه من الحصول على كافة الحقوق بالمثل التي يحصل عليها المواطن التركي، أيضا يتاح هذا الأمر لجميع طلاب الكليات الطبية.

 

لماذا يجب عليك إجراء المعادلة؟

لكي تحصل على شهادة معتمدة ومصرح بها في كافة الدول وبالأخص داخل الجمهورية التركية، واعتمادها بشكل رسمي باعتبارها شهادة تركيا رسمية.

 

مميزات تعديل الشهادات في تركيا

تتعدد المميزات التي تجعل الشخص يلجأ ويفكر في تعديل الشهادة الخاصة بهم:-

  1. تمتاز بجودة التعليم حيث تعد تركيا واحدة من الدول التي تهتم بالمنظومة التعليمية بشكل كبير للغاية، وهذا ما جعلها تحتل الصدارة في هذا المجال، وذلك من خلال قيامها بعقد اتفاقية بولونيا، وهذا يحفز الكثيرين في الإقبال على اعتماد الشهادات الخاصة بهم، وذلك لاعتماد الشهادات التركية بنسبة كبيرة جدا ولا مجال في التشكيك في مدى مصداقية هذه الشهادة
  2. تمتلك تنوع كبير في البرامج الخاصة بالتعليم وأيضا عدد كبير جدا من الجامعات التي تحتوي عدد لا حصر له من الطلاب، وتقدم لهم خدمات متكاملة لا ينقصها أي شيء، وهذا ما يجعلها في الريادة دائما وابدا، فضلا عن توفير برامج مفيدة لجميع الطلبة تعمل على تنمية مهاراتهم، وتطويرهم، واستخدام تقنيات تعليمية حديثة.
  3. تعدد الثقافات لاحتوائها على عدد لا حصر له من المعلومات القيمة التي تضم نسبة كبيرة من الثقافات المختلفة والمتنوعة، والتي تجعل الطلبة في حالة تطلع دائم على العالم المحيط بهم، وفهم كافة التوجهات فالأمر لا يقتصر على ثقافة واحدة فقط بل على العديد من الثقافات، يمنح الطلاب فرصة التعرف والتأقلم على بعضهم البعض.
  4. كما أنها تمتلك طلاب من كافة أنحاء العالم تجعلهم يندمجون بشكل كبير مع بعضهم البعض وبدون الشعور بأي فوارق ثقافية أو فكرية بينهم، وهذا يوفر لهم كافة من الهدوء والراحة ليتمكنوا من إكمال دراستهم بشكل جيد.
  5. كل هذه المميزات وأكثر تمتلك المنظومة التعليمية في تركيا، وتقدم الأكثر من ذلك لجميع الراغبين في تعديل الشهادات في تركيا، وهذا ما يجعل الإقبال عليها غير طبيعي، وكل يوم نجد مئات الطلاب والطالبات يقدمون في الحصول على شهادة معادلة من تركيا ممنوعة بالعديد من المميزات.