اختر

جاري التحميل ...

معرفة سعر التخصص للجامعات بحث:

بحث:
العودة
العودة
امتحان GAMT في تركيا

امتحان GAMT في تركيا

April 26, 2022
الدراسة في تركيا
الزيارات : 8214

 

امتحان GAMT في تركيا هو أحد أهم الاختبارات التي يمكنك أدائها من مختلف أنحاء العالم، ومعناه امتحان قبول الدراسات  العليا في مجال الادارة كما يجب عليك أن تتعرف عليه من بين العديد من الاختبارات التي عليك وضعها في ملفك الشخصي، فهذا الاختبار هو الذي يلزمك اذا كنت من دارسي إدارة الأعمال. وايضا يعد امتحانGAMT في تركيا او ما يعرف باسم اختبار القبول في إدارة الدراسات العليا (GMAT) جزءًا مهمًا من عملية التقديم في كلية الأعمال حيث بدأ اجراء الاختبار عام 1954 داخل 9 جامعات بالولايات اامتحدة الامريكية .

ماهو امتحان GAMT في تركيا

 

يعد اختبار جيمات اختبارًا موحدًا متعدد الخيارات بتم تقديمه من قبل المهتمين بدراسة تخصص الادارة وبرامج الماجستير لادارة الاعمال وهو امتحان يتم اجراؤه من خلال الكمبيوتر ومتكيفًا مع الكمبيوتر، ينفذ الاختبار من قبل مجلس الدراسات العليا في الإدارة وخصوصاً لمن يخطط استكمال دراسته في الخارج؛ فعلية اجراء  امتحان GAMT  في تركيا بنجاح مع اجتياز كل من التوفل والايلتس،و الجيمات ايضآ هو مخصص لمن يرغب في الحصول على شهادة ماجستير إدارة أعمال أو المواضيع الادارية التي تتعلق بتحضير الدراسات العليا في اطار تلك الدراسات وليست الشهادات العلمية المهنية كما كانت بعض الجامعات تقبل باختبار الجي أر إي كبديل لامتحان الجيمات في تركيا .

امتحان GAMT في تركيا واقسامة

القسم الأول : قسم تقييم الكتابة التحليلية

 

في هذا القسم من المهم أن تكون قادر على تحليل الأسباب الكامنة وراء حجة معينة وكتابة نقد لتلك الحجة فهو يقيس قدرة الطالب علي التحليل والتعبير ويتضمن سؤالآ واحدآ مدته 30 دقيقة عبارة عن تحليلك لحجه معينه كما ذكرنا ليقيس مهارتك في هذا 

 

ويتم تصحيح الاختبار بواسطة أداة تصحيح المقال الأوتوماتيكية هي:- برنامج إلكتروني يقيم أكثر من 50 خاصية لغوية ونحوية, بما فيها تنظيم الأفكار, التنوع النحوي وتحليل الموضوع،

 

ولكن في حالة اختلاف درجات النتيجان وقتها يتم احضار قارئ خبرة  ليحدد النتيجة بعد تحليل الاجابة وتحليل تناقض الدرجات .

 

يتم تصنيف تقييم الكتابة التحليلية من درجة كحد ادنى كحد إلى 6 كحد اعلىو مقسم على مراحل من نصف نقطة.

(عندما تكون الدرجة صفر فإن ذلك يعني أن الإجابة كانت مُبهمة أو ليس لها علاقة بالموضوع المُعطى).

 

القسم الثاني : الاستدلال المتكامل

 

الاستدلال المتكامل هو قسم جديد تم تصميمه ليقيس قدرة الطالب

على تقييم البيانات المقدمة بأشكال مختلفة وتحليل البيانات من مصادر متعددة ، ويتكون  هذا القسم من 12 سؤال في أربع صيغ لمدة 30 دقيقة  وتتكون صيفة الاسئلة من تأويل رسومات بيانية، تحليل من مقطعين، تحليل جدول وقوائم واستدلال متعدد المصادر والدرجة التي بحصل عليها الطالب في الاستدلال المتكامل تكوم بين 1-8 درجات  .

 

القسم الثالث : القسم الكمي

 

يقيس القسم الكمي في الجيمات قدرة  المتقدم للامتحان على التفكير الكمي وحل المشكلات الكمية و تفسير الرسومات البيانية واستخلاص النتائج باستخدام مهارات التفكير كما تتطلب الأسئلة معرفة في الحساب و مبادئ الجبر و المفاهيم الشائعة في الهندسة ويتضمن 31 سؤال وهناك نوعان من الأسئلة الكمية: هما

  1. حل المشكلة
  2. وكفاية البيانات.

و تتراوح  درجات هذا القسم بين 0-60، على الرغم من ذلك تقارير الدرجات تتراوح بين11-51 وذلك لمدة 62 دقيقة  .

 

القسم الرابع : القسم اللفظي

 

حيث يقيس هذا القسم قدرة  الطلب على قراءة وفهم المواد المكتوبة، وفهم وتحليل وتقييم الحجج و تصحيح المواد المكتوبة والهدف من ذلك ان تصبح فعالة في التعبير عن الأفكار بالمعايير القياسية للغة الإنجليزية المكتوبة ويضم هذا القسم 36 سؤال مدتهم 65 دقيقة  والدرجات الخاصة بهذا القم تتراوح بين 0-60، والنتائج الفعلية تراوح بين11-51.

 

الدرجات أو العلامات في امتحان GAMT في تركيا

 

تتوزّع الدرجات أو العلامات حسب معدلات معينه تتراوح ما بين 550 درجة كحد أدنى و 650 درجة كحد أعلى، ويتم توزيعها على المراحل الثلاث حسب معدلاتٍ معينه بالاختبار نفسه وحسب واضعي الاختبار.

 

اولا ، يتم تسجيل قسم تقييم الكتابة التحليلية بشكل منفصل من 0 إلى 6  .

 

ثانيآ ، يتم تسجيل قسم الاستدلال المتكامل بشكل منفصل على مقياس من 1 إلى 8 بزيادات بمقدار نقطة واحدة.

 

ثالثآ ، يحتوي كل من القسمين الكمي واللفظي على درجة متدرجة من 0 إلى 60 ، ثم يتم دمجها للحصول على درجة على مقياس 200-800 ، بزيادات 10 نقاط ، حيث تعكس مقياس درجاتك  200-800 ، بزيادات 10 نقاط ، مستوى صعوبة الأسئلة التي أجبت عنها بشكل صحيح باستخدام خوارزمية GMAC الخاصة.

نموذج أسئلة امتحان GAMT في تركيا

 

 الأسئلة تكون على حاسوب قابل للتكيف مع الإجابات :

 

  1.  في أقسام الاستدلال الكمي واللفظي في GMAT، سيكون السؤال الأول الذي تتلقاه في القسمين اللفظي أو الكمي متوسط ​​الصعوبة، وأثناء إجابتك عن كل سؤال، يسجل الحاسوب إجابتك ويستخدمها إضافة إلى إجاباتك عن أي سؤال سابق لتحديد السؤال التالي.
  2. اذا تمت الاجابة  عن السؤال الأول بشكل صحيح،  غيعطيك الكمبيوتر سؤالاً أصعب، وإذا أجبت عن السؤال الأول بشكل خاطئ، فسيكون سؤالك التالي أضعف، وهكذا بنفس الطريقة .
  3. تستمر هذه العملية حتى تكمل القسم، باستخدام الردود على جميع الأسئلة التي تمت الإجابة عنها مسبقًا، وعند هذه النقطة سيحصل الكمبيوتر على تقييم دقيق لقدرتك في هذا الموضوع، أي أنك لن تتمكن من تخطي إجاباتك عن الأسئلة أو العودة إليها أو تغييرها، لأن الحاسوب يستخدم إجابتك عن كل سؤال لتحديد السؤال التالي .

مدة امتحان GAMT في تركيا وتكاليفه

 اجمالا ،يستغرق الاختبارفي تركيا أقل من ثلاث ساعات ونصف تقريبًا، ويشمل ذلك المدتين الاختياريتين مع السماح للمتقدم خلال هذة المدة اخذ استراحة لمدة 8 دقائق حسب الرغبة في الاستراجة ام لا  . ومن الجدير بالذكر ايضآ تتراوح رسوم التسجيل على الامتحان عادة  250 دولار أمريكاً .

كيفية التسجيل علي امتحان GAMT

 

للتسجيل علي امتحان GMAT في تركيا تابع الاتي :

 

  1. إنشاء حساب في الصفحة المخصصة للتسجيل في الموقع, وستتمكن من الوصول إلى مجموعة المبتدئين الرسمية GMAT ™ + الاختبارات التدريبية 1 و 2 مجانًا.
  2. ابحث عن المدارس وقارنها واحفظها في حسابك للوصول إليها بسهولة لاحقًا.
  3. ابحث عن أحداث المدرسة واحفظها في التقويم الخاص بك.
  4. احفظ المقالات ونصائح الخبراء حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالتحضير لامتحان GMAT.
  5. استخدم الجدول الزمني للتسجيل وقم بإنشاء خطة التحضير للاختبار لتحديد أفضل موعد للاختبار.

أماكن اقامة امتحان GAMT في تركيا

 

-أنقرة

العنوان ، İkinci Cad. 106 Sok. No: 15/13 Yukari Öveçler/ANKARA

 

- اسطنبول

العنوان ، BJK Plaza, A Blok

Süleyman Seba Cad. No:92 Akaretler, Besiktas Istanbul, 34357

 

- إزمير

العنوان ، İzmir Ekonomi Üniversitesi  Sakarya Caddesi, No:156  35330 Balçova – Izmir

الأوراق المطلوبة للتسجيل على امتحان GAMT

 

  1.   وثيقة اثبات شخصية .
  2.   انشاء حساب جديد او تسجيل الدخول لحساب موحود
  3.   ثم ادخال المعلومات المتعلقة بالمتقدم .
  4.   ثم تحديد مركز الاختبار.

واخيرا امتحان GAMT في تركيا هو أولاً وقبل كل شيء اختبار لمهارات التفكير النقدي الخاصة بك ، ومعرفة كيفية التفكير في المعلومات وتحليلها هو مفتاح الحصول على درجة جيدة في اختبار جيمات  كما ان بعض الجامعات تتطلب ان لا تقل درجه اختبار الجيمات عن 400 درجة ، وكان هذا كل شئ يخص اختبار او امتحان GAMT في تركيا وكيفية التسجيل واوراقة المطلوبة.