اختر

جاري التحميل ...

معرفة سعر التخصص للجامعات بحث:

بحث:
العودة
العودة
الدراسة في تركيا بالانكليزية

الدراسة في تركيا بالانكليزية

April 26, 2022
الدراسة في تركيا
الزيارات : 8214

الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية يمكن للطلاب الدوليين التسجيل في الجامعات التركية الخاصة، أو الحكومية، كما أنه تعتمد طريقة التقديم على نوع الجامعة، وكذلك على متطلبات التسجيل، والمستندات المطلوبة للتسجيل، وتعد تركيا واجهة تعليمية مهمة للطلاب الدوليين، وخاصة الطلاب العرب حيث تتميز الجامعات التركية بمستوى أكاديمي، وبحثي قوي بجانب فرص التدريب العملي التي توفرها لجميع طلابها، ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل بعد التخرج.

مميزات الدراسة في تركيا

  1. قامت الحكومة التركية بتسهيل الكثير من الاختيارات التي جعلت طلاب الدول العربية يفضلون الدراسة في دولة تركيا.
  2. من أبرز وأهم المميزات الناتجة عن الدراسة في تركيا هو اعتراف الكثير من دول العالم بمعظم الجامعات الخاصة، والحكومية بالدولة وذلك نتيجة تتبع هذه الجامعات لبرامج تعليمية ذات كفاءة أوروبية.
  3. كما تتمتع الجامعات التركي بوجود عامل شراكة بينها وبين معظم جامعات دول أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية قبل أن تنال تراخيص داخل الدولة مما أدي ذلك إلى حصول هذه الجامعات على خبرات علمية، وعالميا على أعلى مستوي من الكفاءة.

استطاعت دولة تركيا خلال السنوات القليلة الماضية جذب أكبر عدد من الطلاب من خلال أبواب التدريس بالإضافة إلى التعاون العلمي، والثقافي مع عدد كبير من الدول العربية، والأوروبية.

هل الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

  1. بكل تأكيد الدراسة داخل دولة تركيا تكون باللغة الإنجليزية خصوصا في جميع الجامعات الخاصة حيث تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات الأساسية في تدريسها للطلاب هناك حيث إن الأقسام متاح دراستها باللغتين التركية، والإنجليزية.
  2. تعمل جميع الجامعات الحكومية في الدولة على وجود تحديثات للبرامج التابعة للجامعة التي تتبعها كل عام ففي كل عام يتم تزويد تخصص معين بالدراسة باللغة الإنجليزية.
  3. وأفضل ما يميز الدراسة داخل الجامعات التركية سواء الحكومية، أو الخاصة إنها تسير على نهج الجامعات في الدول الأخرى من مواكبة التطور مثل دول أوكرانيا، وبولندا، وألمانيا، ورومانيا، وفرنسا حيث إن كل هذه الدول قررت أن تكون الدراسة في مقررتها باللغة الإنجليزية.

اسعار الدراسة بالإنجليزية

عند مقارنة تكلفة الدراسة باللغة الإنجليزية في تركيا بأسعار نفس التخصصات باللغة التركية فنجدها باهظة الثمن، حيث يكون فرق السعر أحيانًا أكثر من الضعف، لذلك فمن الأفضل أن يتم الدراسة داخل الدولة باللغة التركية، وهذا من أجل سببين الأول توفير التكلفة الإضافية الناتجة عن فرق السعر ثانيا وجود فرصة في الحصول على منح دراسية بدون تكلفة في التخصصات باللغة التركية.

الجامعات التركية التي تدرس باللغة الإنجليزية

  1. معهد بريتيش تايم britishtime
  2. معهد انجلش تايم englishtime
  3. معهد بريتيش انجلش britishenglish
  4. معهد جاست انجليش justenglishtr
  5. معهد اميريكا كولتور Amerikankultur
  6. معهد وول ستريس انجلش wse
  7. معهد ديلكو انجلش dilkoenglish
  8. معهد تيول teol
  9. معهد كنت انجلش kentenglish
  10. معهد سي دي مي sdm
  11. معهد بريتيش سايد britishside
  12. معهد انجلش كورس ingilizcekursu
  13. جامعة سبانجي Sabanci University
  14. جامعة كوش Koç University
  15. جامعة فاتح محمد Fatih University
  16. جامعة البوسفور Bosphorus University
  17. جامعة يدي تابي Yeditepe University
  18. مدرسة اوكسفود هاوس Oxford House College Istanbul
  19. معهد ايديكيشن فورست العالمي EF
  20. معهد إي إس إل ESL

تخصصات الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

في الواقع، وبكل تأكيد أنه يتم تدريس معظم التخصصات باللغة الإنجليزية في جامعات تركيا الخاصة، مما يمنحنا الطمأنينة، والثقة للقيام بهذه الخطوة لكن يجب العلم أن ليست كل الجامعات الحكومية كذلك، وذلك نتيجة لإتباع قوانين معينة، أو لم تقم الجامعة بتوفير المعدل المطلوب من الطلاب لإضافة التخصص إلى قائمة التخصصات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

ومن أبرز تخصصات الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية بالجامعات الحكومية والخاصة نجد ما يلي:

  1. دراسة الطب في تركيا باللغة الانجليزية
  2. دراسة التمريض في تركيا باللغة الانجليزية
  3. دراسة الهندسة في تركيا باللغة الانجليزية
  4. دراسة الصيدلة في تركيا باللغة الانجليزية
  5. دراسة هندسة الحاسب في تركيا باللغة الانجليزية
  6. دراسة هندسة الطيران في تركيا باللغة الانجليزية

وهما من أكثر التخصصات التي يتم القبول عليها في تركيا، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في التكلفة في الدول الأوروبية، وبالتالي يتم اختيار دولة تركيا بسبب سعرها المتوسط إلى حد ما فيما يتعلق بالدرجات العلمية، فأنه يتم تدريس جميع الدرجات، والمستويات التعليمية باللغة الإنجليزية، وهي كالتالي:

  1. دراسة الباكالوريوس في تركيا باللغة الانجليزية
  2. دراسة الماجستير في تركيا باللغة الإنجليزية
  3. دراسة الدكتوراه في تركيا باللغة الانجليزية

شروط الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

  1. حتى يتم الحصول على فرصة للدراسة في الجامعات التركية التي تتبعتدريس مقررتها باللغة الإنجليزية، يجب على المتقدم تقديم شهادة معترف بها عالميًا مماثلة لشهادة السات (SAT) وشهادة التوفل (TOFEL).
  2. يمكنك دراسة اللغة الإنجليزية في أحد معاهد اللغة الإنجليزية داخل الدولة أولا ثم عقب ذلك يتم إجراء اختبار TOEFL، أو SAT، وإرساله إلى الجامعات التي اخترتها للدراسة.
  3. أحد شروط الدراسة في الدولة باللغة الإنجليزية هو أيضًا اجتياز الطالب لامتحان الجامعة التي تقدم لها، ولأولئك الذين لم يحصلوا بعد على شهادة تؤكد مهاراتهم، وقدرتهم على الدراسة باللغة الإنجليزية، وفي كثير من الأحيان الطالب الذي يفشل في الامتحان يجب أن يدرس اللغة الإنجليزية في نفس الجامعة.

تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في تركيا

يوجد فرق كبير في التكلفة المطلوبة بين الدراسة في المعاهد والدراسة في الجامعات داخل دولة تركيا حيث إنها تكون في صالح المعاهد نظرا لانخفاض السعر فيها عن الجامعات، ولكن جودة الدراسة دائما ما تكون في صالح الجامعات بكل تأكيد.

  1. في حال الدراسة في المعاهد الخاصة باللغة الإنجليزي في تركيا فأن سعر الرسوم الدراسية يتراوح بين $ 200 إلى $ 250 لكل مستوى.
  2. بينما في حالة الدراسة بالنسبة لتكلفة الدراسة في في الجامعات الحكومية أو الخاصة باللغة الإنجليزية بتركيا، فهي تختلف بين 250 دولارًا، و350 دولارًا.
  3. ولكن يجب العلم أن جميع المناهج التي توفرها الجامعات سواء الخاصة أو الحكومية لجميع طلابها أفضل من المناهج التي توفرها المعاهد وذلك نتيجة إلى الجامعات لا تمتلك الوقت الكافي كما أن يتم تدريس برامجها بصورة سريعة، وبذلك تضمن لكل طلابها التدرب على سرعة العمل، وهذا على عكس ما توفره المعاهد نظرا لانخفاض جودة التعليم بها مقارنة بالجامعات.

القبول الجامعي في تركيا

  1. يمكن لأي طالب من أي دولة عربية الحصول على فرصة الدراسة بإحدى الجامعات التركية، حيث يسهل الوصول إلى الجامعات الحكومية لمن قاموا بتحقيق أداء جيد خلال فترة دراستهم ببلدانهم.
  2. كذلك يتيح لكل من حصل على معدل ليس عالي فرصة الحصول على فترة دراسة بإحدى الجامعات التركية، ولكن ليس في مدينة إسطنبول، بل في المدن الأبعد منها.
  3. وذلك على عكس الجامعات الخاصة التي تتيح هذه الفرصة لجميع طلبة الثانوية العامة بغض النظر عن نسب النجاح التي حققوها خلال هذه السنة.

تسجيل الدراسة في تركيا مجانا

يمكنك تسجيل دراستك في تركيا بدون أي تكلفة من خلال الحصول على منحة دراسية داخل دولة تركيا، ويتم تمويلها بالكامل من الدولة، ويتلقاها أكثر من خمسة آلاف طالب كل عام.