اختر

جاري التحميل ...

معرفة سعر التخصص للجامعات بحث:

بحث:
العودة
العودة
الفيزا الدراسية الى تركيا 

الفيزا الدراسية الى تركيا 

April 26, 2022
حياة الطلاب في تركيا
الزيارات : 8214

الفيزا الدراسية الى تركيا  او تأشيرة الطالب هي تصريح لدخول تركيا لأغراض تعليمية... و لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب للبحث عن وظيفة أو بدء عمل تجاري في الدولة. تسمح هذه التأشيرة للطالب الدولي بالاستقرار في تركيا من خلال التقدم مؤقتًا للحصول على تصريح إقامة. تُمنح الفيزا الدراسية الى تركيا للأشخاص الذين ينوون إجراء تدريب داخلي في هذا البلد أو التسجيل في مؤسسة تعليمية / مدرسة / كلية / جامعة أو أخذ دورة.

 

  من يحتاج إلى الفيزا الدراسية  لتركيا؟

باستثناء مواطني جمهورية شمال قبرص ، سيحتاج الطلاب من جميع الجنسيات الأخرى في العالم إلى تأشيرة للسفر إلى تركيا لأسباب تعليمية.

الإعفاءات من قاعدة تأشيرة الطالب / الدراسة هي كما يلي:

- الطلاب الأجانب الذين يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في مؤسسة تعليمية في تركيا قد أكملوا بالفعل تعليمهم الثانوي في تركيا.

- أبناء الأشخاص الذين يعيشون في تركيا مع تصريح إقامة و تأشيرة عمل.

- الناس الذين يحملون بطاقة زرقاء.

كيف يمكنك التقدم بطلب للحصول على الفيزا الدراسية الى تركيا

إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على الفيزا الدراسية الى تركيا ، فكل ما عليك فعله هو إكمال نموذج التأشيرة ، و جمع العديد من المستندات و حضور مقابلة التأشيرة.

متى وأين يتم التقديم

يوصى بتقديم طلب الفيزا الدراسية الى  تركيا في الوقت المناسب لتجنب أي مشاكل. الموعد النهائي القياسي لتقديم التأشيرة هو كما يلي:

- قدم طلبك في أقرب وقت - قبل ستين يومًا من تاريخ مغادرتك إلى تركيا.

- آخر طلب - 30 يومًا / شهر واحد قبل الموعد المحدد لرحلتك إلى تركيا.

- يمكنك تقديم الفيزا الدراسية الى تركيا الخاصة بك إلى البعثة الدبلوماسية التركية في بلدك ، مثل السفارة أو القنصلية التركية. بدلاً من ذلك ، يمكنك التقديم من خلال خدمة طلب التأشيرة التابعة لجهة خارجية في بلد إقامتك. في هذا الصدد ، من الضروري ملاحظة أن السفارة التركية هي السلطة الوحيدة المؤهلة والمسؤولة لمعالجة طلب التأشيرة الخاص بك واتخاذ القرار بشأن موافقته أو رفضه.

كيف تختار تأشيرة الطالب المناسبة لتركيا؟

إذا كنت تقدم طلبًا عبر الإنترنت ، فيمكنك الاختيار من بين مجموعة من خيارات تأشيرة الدراسة ، بما في ذلك ما يلي:

- تأشيرة التدريب

- تدريب إيراسموس

- تدريب AIESEC

- الهدف من دورة اللغة التركية

- هدف الدرس

- هدف التعليم

- التعليم في جمهورية شمال قبرص التركية

لماذا تحتاج خطاب قبول؟

لا يهم إذا كنت تتقدم للدراسة في إحدى الجامعات التركية ، أو تقوم بفترة تدريب أو تأخذ دورة. ومع ذلك ، ستقدم دليلاً على تسجيلك. خطاب القبول هو هذا الدليل. يمكنك تقديم الخطاب أو ما يعادله. لن تحدث فرقا. ومع ذلك ، لكل شخص يتقدم للحصول على تأشيرة طالب لتركيا ، من الضروري تقديم دليل على القبول. لذلك ، قبل الشروع في بقية إجراءات طلب التأشيرة ، يجب أن تحصل على هذه الرسالة بين يديك.

 

  اكمال نموذج طلب النظام المطلوب مسبقًا عبر الإنترنت

كما هو الحال مع أي تأشيرة تركية أخرى ، ستحتاج إلى إكمال نموذج عبر الإنترنت في النظام المطلوب مسبقًا عند التقدم للحصول على تأشيرة دراسة. بمجرد إرسال هذا النموذج ، ستتلقى موعدًا. يرجى الحضور إلى السفارة أو القنصلية التركية في تاريخ موعد مقابلة التأشيرة.

 

  التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب لتركيا:

المستندات مطلوبة للتقدم للحصول على الفيزا الدراسية الى تركيا هي كالتالي :

- استمارة طلب تأشيرة طالب مكتملة.

- جواز سفر ساري المفعول.

- صور بيومترية بحجم جواز السفر وفقًا لمواصفات صورة تأشيرة وزارة الخارجية التركية.

- إثبات حجز الرحلة ، مثل تذاكر الطيران.

- تأمين السفر ، والذي يجب أن يغطي كامل مدة إقامتك في تركيا.

- ينص خطاب القبول على قبولك من قبل مؤسسة أكاديمية تركية ومدة إقامتك / دورتك الدراسية.

- إثبات صالح للرسوم المدفوعة للدورة / البرنامج التعليمي الذي ترغب في حضوره (إن وجد).

- نسخ من الدبلومات والنصوص والشهادات السابقة.

- دليل على الوسائل / الموارد المالية يشير إلى أن لديك أموالاً كافية للبقاء في تركيا طوال فترة إقامتك ودفع الرسوم الدراسية. يمكن إثبات ذلك من خلال عدة مستندات ، بما في ذلك البيانات المصرفية ، وخطاب الرعاية إذا كان والداك أو ولي أمرك أو أي شخص آخر يرعى إقامتك ودراساتك ، وخطاب منحة دراسية (إن أمكن)

- إثبات الإقامة.

حول موعد الفيزا الدراسية الى تركيا:

قبل أن تحضر للمقابلة ، عليك أن تجمع وترتب كل الوثائق. يجب أن تفي مستنداتك بالمواصفات التي حددتها البعثة. سوف تقوم بتسليم هذه المستندات في يوم المقابلة.

 

سيتم إخطارك بموعد المقابلة من قبل السفارة التركية. بحلول هذا التاريخ ، ستحتاج إلى إبلاغ السفارة / القنصلية في منطقتك. ستكون هذه جلسة أسئلة وأجوبة قصيرة مع المسؤول القنصلي. سوف يسألك عدة أسئلة حول رحلتك ودراستك.

من الأهمية بمكان الاحتفاظ بجميع مستندات تأشيرة تركيا المطلوبة معك حيث سيتم رفض طلب التأشيرة الخاص بك على الفور إذا فاتك أحد. إذا حدث هذا ، فستحتاج إلى إعادة تقديم طلب للحصول على تأشيرة. بالإضافة إلى ذلك ، حاول أن تترك انطباعًا جيدًا لدى محاورك لأن هذه الجلسة ستلعب دورًا مهمًا في تحديد مصير طلب التأشيرة الخاص بك.

 

  وقت معالجة طلب تأشيرة الطالب:

عادة ، تتم معالجة طلب الحصول على الفيزا الدراسية الى تركيا في غضون 15 يومًا. ومع ذلك ، يختلف وقت المعالجة من بلد إلى آخر. لذلك ، في النهاية ، سيتم تحديد مدة العلاج المعنية حسب البلد الذي تقدم منه. في بعض البلدان ، يمكن للمتقدمين توقع تلقي رد في غضون ثلاثة أيام.

 

  ماذا يحدث بعد وصولك إلى تركيا؟

بعد وقت قصير من وصولك إلى تركيا بتأشيرة طالب ، قم بالتسجيل في أقرب قسم شرطة محلي. الخطوة التالية هي التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة ، حيث ستحتاج إلى الذهاب إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة. و بمجرد حصولك على تصريح الإقامة ، والذي يُطلق عليه باللغة التركية ikamet ، ستصبح مؤهلاً للعيش في تركيا والقيام بالكثير من الأشياء ، مثل فتح حساب مصرفي.

تأكد من تمديد ikamet الخاص بك قبل انتهاء صلاحيته. من الناحية المثالية ، يجب عليك التقديم قبل ستة أسابيع من انتهاء صلاحيتها.

 

  هل يمكنك العمل في تركيا بتأشيرة طالب؟

في السنوات الأخيرة ، تبنت تركيا فكرة وجود طلاب دوليين في البلاد. ومع ذلك ، فإن حاجز اللغة خطير ويجب أن يكون الطلاب قادرين على التحدث باللغة التركية. هذا هو السبب في أن معظم الطلاب الدوليين الذين يدرسون في تركيا يأتون من المناطق الغربية للصين وأذربيجان وتركمانستان وقيرغيزستان وأوزبكستان. هذه هي المناطق التي يتم فيها التحدث باللغة بشكل شائع.

هناك بعض الشروط التي تسمح للطلاب بالعمل بشكل قانوني في تركيا. بمجرد حصول الطالب على تصريح إقامة الطالب ، يمكنه أن يبدأ العمل بشكل قانوني. لن يُسمح للطلاب القادمين من الخارج والمسجلين في برنامج البكالوريوس أو المنتسبين لمدة عامين بالعمل إلا بعد اكتمال السنة الأولى. لن يُسمح للطلاب المسجلين في برنامج مشارك لمدة عامين بالعمل أكثر من 24 ساعة في الأسبوع.

 

يستغرق الحصول على تأشيرة طالب لتركيا حوالي 24 ساعة فقط إذا تم تقديمه عبر الإنترنت. ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 90 يومًا عندما يقدم المتقدمون طلباتهم من خلال قنصلية أو ممثل أجنبي. هذا هو أسرع وقت عندما تكون جميع المستندات وتمثيل المعلومات صحيحًا.