اختر

جاري التحميل ...

معرفة سعر التخصص للجامعات بحث:

بحث:
العودة
العودة
الدراسة في الجامعات التركية

الدراسة في الجامعات التركية

April 26, 2022
الدراسة في تركيا
الزيارات : 8214

بفضل سمعتها الأكاديمية المتنامية، أصبحت تركيا وجهة دراسة قابلة للتطبيق للطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى الدراسة في الجامعات التركية وتجربة ثقافة جديدة مع الحصول على درجة علمية.

ستجد أنه ليس فقط شمس البحر الأبيض المتوسط ​​، والآثار الرائعة والطعام المشهور عالميًا هو ما يجذب حوالي 150.000 طالب دولي إلى تركيا كل عام. إن فرصة الدراسة في بلد يتمتع بروابط عالمية لا تقدر بثمن -تعمل كجسر بين أوروبا وآسيا -تحظى بجاذبية هائلة.

سواء كنت قد حددت أنظارك في العاصمة أنقرة، أو المركز الثقافي والمالي لتركيا اسطنبول، أو في مكان ما أقل شهرة، فإن الدراسة في الجامعات التركية ستكون تجربة ميسورة التكلفة لكنها تفتح عينيك.

 

الدراسة في الجامعات التركية

البلد موطن لأكثر من 200 مؤسسة للتعليم العالي، والتي تلبي احتياجات حوالي ثمانية ملايين طالب. ما يقرب من 120 من هذه الجامعات تديرها الدولة، في حين أن الباقي عبارة عن مؤسسات خاصة غير ربحية.

يوجد ما مجموعه 21 مؤسسة تركية في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2022، مع تصنيف جامعة كوتش وجامعة سابانجي وجامعة الشرق الأوسط التقنية وجامعة بيلكنت ضمن أفضل 600 مؤسسة. وهذا مكان مثير للإعجاب، بالنظر إلى أن نظام التعليم العالي التركي هو واحد من أصغر الأنظمة في العالم. حتى عام 1970، كانت هناك ثماني مؤسسات فقط قائمة في تركيا.

يظهر ما مجموعه 43 جامعة تركية، منها أربع في أفضل 100 جامعة. وتشمل هذه:

  1. جامعة سابانجي (44)
  2. جامعة كوتش (51)
  3. جامعة كانكايا (المركز 86)
  4. جامعة بيلكنت (89).

ينقسم التقويم الأكاديمي إلى فصلين دراسيين ويمتد من سبتمبر إلى يونيو.

لماذا يفضل الطلاب الدراسة في الجامعات التركية؟

تمتد تركيا على الخط الفاصل بين آسيا وأوروبا، وتقدم بعض المدن الخلابة والمناظر الجميلة بما في ذلك الشواطئ الرملية البيضاء والجبال الشاهقة. أصبحت وجهة العطلات الشهيرة جذابة بشكل متزايد للطلاب الدوليين أيضًا.

تعد تركيا خيارًا رائعًا للطلاب الذين يبحثون عن برنامج عالي الجودة برسوم وتكاليف معيشة أرخص من العديد من الدول الأوروبية.

يعني الموقع الجغرافي لتركيا أن لديها تاريخًا وثقافة غنية، وهي حاضرة في تقاليدها وكرم الضيافة والطعام والهندسة المعمارية. الدين السائد في تركيا هو الإسلام، وتعتبر الدولة محافظة مقارنة بأجزاء من أوروبا الغربية.

 

أفضل البرامج في تركيا؟

تركيا عضو في عملية بولونيا -الاتفاقية المبرمة بين الدول الأوروبية لضمان المقارنة في جودة ومعايير التعليم العالي.

 

إن كنت تفكر في الدراسة في الجامعات التركية فدعني اخبرك أنه تستمر برامج درجة الزمالة في تركيا لمدة عامين، بينما تستغرق درجة البكالوريوس الكاملة أربع سنوات.

تشمل برامج الدراسات العليا الشهيرة بشكل خاص في تركيا ماجستير إدارة الأعمال والقانون والعلاقات الدولية والإدارة الهندسية والحوسبة.

تركز بعض جامعات تركيا على مواضيع محددة مثل كليات إدارة الأعمال والجامعات الطبية والجامعات الهندسية.

 

10 أسباب تدفعك لـ الدراسة في الجامعات التركية

1. فرص التعليم العالي الجودة

من جهة الحصول على التعليم العالي فتركيا لها المرتبة الثانية بنسبة 94.2٪ في المدارس. تقوم تركيا المشاركة في منطقة التعليم العالي الأوروبية بتنفيذ عملية بولونيا بشكل رائع لهذا، فإن الشهادة التي تحصل عليها من جامعة في تركيا معترف بها في جميع الدول الأوروبية! كنظام ائتمان للدورة التدريبية، يتم تطبيق ECTS وفقًا لأوروبا ويتم منح جميع الطلاب ملحق دبلوم. بالإضافة إلى ذلك، تعد تركيا واحدة من أنجح الدول المشاركة في برامج التبادل تحت برنامج Erasmus +. بالإضافة إلى برنامج Erasmus، هناك العديد من برامج التبادل في تركيا، مثل Mevlana وFarabi، والتي تدعم تنقل الطلاب والمحاضرين.

 

2. تنوع الجامعة والبرامج

يوجد في تركيا 207 جامعة كما قلنا يبلغ عدد سكانها 82 مليون نسمة. عدد الطلاب يقترب من 8 ملايين. مع العدد الكبير هذا، تركيا تعتبر الدولة الأولى في منطقة التعليم الأوروبية التي تحتوي على أكبر عدد من الطلاب. يوجد ما يقرب من 60.000 برنامج مختلف في 207 جامعة. في مثل هذا التنوع، ستجد بالتأكيد جامعة وبرنامجًا لنفسك.

 

3. الحياة متعددة الثقافات

تركيا، التي يقطن على ارضها الكثير من الحضارات منذ مئات السنوات، يمكن القول أنها فسيفساء من الثقافات! في هذا البلد الذي استضافت فيه حضارات لا حصر لها، الجميع متسامحون ومحترمون لبعضهم البعض. تعد تركيا، المكان الاصح حيث تستطيع ان تجد جزء من جذورك وربما تقابل أشخاص يتكلمون بنفس لغتك، رائعة جدا للطلاب ببيئتها الهادئة والآمنة.

 

4. الجمال الطبيعي

تتصف تركيا، التي لها أربع فصول، بسمعة حسنة في جمالها الرائع والخلاب في كافة أنحاء العالم. يمكنك الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية في البحار المحيطة بتركيا، ويمكنك التزلج في العديد من المدن في الجبال، كما يمكنك الاستمتاع بركوب الرمث في الأنهار وتجربة العديد من الرياضات الخطرة. سوف تشعر انك في أروع مكان ممكن ان تكون فيه مع الأماكن والمناطق الخلابة التي لا تعد ولا تحصى.

 

5. التراث التاريخي والثقافي

استنادًا إلى تاريخ طويل، هناك الآلاف من المعالم التاريخية والثقافية في تركيا، وكثير منها محمي كتراث ثقافي لليونسكو. حتى في حياتك اليومية، سترغب في تتبع الآثار التي قد تصادفها كثيرًا!

6. صديقة للطلاب

مع وجود جامعة واحدة على الأقل في كل مدينة، فإن تركيا هي بالضبط بلد صديق للطلاب! تجد فيها الكثير من النوادي الاجتماعية والافرقة الرياضية والكثير من الفعاليات في كل كلية الطلاب. عندما تصل إلى تركيا، سوف تجد تواصل كبير بين الناس في المقاهي والمطاعم والمكتبات حيث يتسكع الطلاب، تعيش المدن على مدار 24 ساعة في اليوم.

 

7. الشعب التركي المضياف

كان كرم الشعب التركي أسطوريًا في جميع أنحاء العالم! اثناء الدراسة في الجامعات التركية، إذا طلبت المساعدة، فسوف يبذل الناس قصارى جهدهم بكل إخلاص وود. سوف يرحب بكم الأتراك كضيوف ولديهم العديد من الأشياء التي ترضيك. تأكد من أنك لن تفوت منزلك هنا!

 

9. ظروف معيشية سهلة

الحياة في تركيا ميسورة التكلفة أكثر من معظم البلدان. يمكنك تلبية احتياجاتك، مثل الإقامة والطعام والشراب والترفيه بأسعار معقولة. يمكنك الإقامة في المساكن داخل حرم الجامعة أو بالقرب منها، أو استئجار منزل مقابل إيجار معقول. ووسائل التنقل التي تعتبر رخيصة وغيرها الكثير من الأمور.

كما يمكن القول انه من السهل ان تصل الى تركيا لأنها تقطن في قارات آسيا الوسطى وأوروبا. أيًا كانت الطريقة التي تختارها لاكتشاف تركيا، التي تستضيف عددًا لا يحصى من أماكن الجذب، يمكنك الوصول إلى المكان الذي تريده بسرعة وبشكل مريح.

 

10. فرص التعلم التركية

توجد في كليات تركيا الكثير من البرامج باللغة الإنكليزية. إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا تعلم اللغة التركية، وهي خامس أكثر اللغات استخدامًا في العالم! تستطيع ان تحصل على إمكانية لتتعلم لغة جديدة في الدورات التركية التي سوف توفرها لك الدراسة في الجامعات التركية، وتستطيع أن تكون صديقًا لطلاب من الكثير من الثقافات المتنوعة.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول الدراسة في الجامعات التركية، بعد أن علمت بكل هذه الأمور لا تتردد.