اختر

جاري التحميل ...

معرفة سعر التخصص للجامعات بحث:

بحث:
العودة
العودة
لماذا الدراسة في تركيا

لماذا الدراسة في تركيا

May 26, 2022
الدراسة في تركيا
الزيارات : 8214

قد يتساءل البعض لماذا الدراسة في تركيا، تعتبر تركيا هي الوجهة المثالية لأكثر الطلاب الراغبون في الدراسة في الخارج، حيث هناك عدة أسباب جعلت منها المكان المقصود للعديد من الطلاب حول العالم، وتضم تركيا عدد من الجامعات، كما تم اختيار ست جامعات تركية لتكون من بين أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

لماذا الدراسة في تركيا ـ هل تعلم؟ 

 احتلت جامعات تركية مراتب عالمية ومحلية مرموقة، ومن أجل الإجابة عن سؤال لماذا الدراسة في تركيا؟، فيجب أن نذكر عدة أسباب جعلت من الدولة التركية مكان مفضل يذهب إليه الطلاب من مختلف دول العالم وتحديدًا من الوطن العربي من أجل الدراسة، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

 دعم الحكومة التركية لعملية الدراسة في تركيا.

تدعم الحكومة التركية التعليم بشكل خاص، فرسوم الجامعات و تكلفة المعيشة أرخص بكثير من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، كما أن الجودة الفائقة في الدراسة تجعلك تصل إلى مكانة مرموقة، وتوفر الحكومة التركية كادر تدريس مميز وذو كفاءة في جامعاتها.

لماذا الدراسة في تركيا؟؛ لأنها تخلق عالم كبير من الفرس من أجل الحصول على المهارات التي يحتاجها الطلاب حتى يستطيعوا أن هي يلحقوا بركب التقدم، تضم جامعات تركيا افضل الدكاترة في مختلف التخصصات من جنسيات مختلفة حول العالم.

2- جودة التعليم العالي

 تحتل تركيا المركز الثاني على مستوى العالم من حيث التعليم العالي، كما حصلت على نسبة   94.2 في المئة من معدل التعليم، وتقوم الدولة بتنفيذ اتفاقية بولونيا في مجال التعليم العالي، حيث حصلت على خمس نقاط من مجموع خمسة في تقييم هذه الاتفاقية، والتي تفيد أن الشهادة التي يحصل عليها الطالب من الجامعات التركية معترف بها في جميع الدول الأوروبية، بالإضافة الى توفير الدولة العديد من برامج التبادل الطلابي.

 3- تنوع الجامعات والبرامج

 يبلغ عدد السكان في دولة تركيا نحو 82 مليون نسمة، وتضم الدولة التركية حوالي 207 جامعة، بالإضافة الى عدد الطلاب الذي يبلغ نحو 8 مليون طالب تقريبًا، وبهذا الشكل استطاعت تركيا أن تحتل المركز الأول على مستوى الدول الأوروبية في مجال التعليم العالي.

 فهي تضم الجامعات الموجودة، بالإضافة إلى برامج تعليمية مختلفة مفيدة لجميع الطلاب من مختلف دول العالم، وهذا أهم سبب يجيب على سؤال لماذا الدراسة في تركيا؟

مقالات مهمة من فنار للدراسة: 

الدراسة في تركيا للسوريين

الدراسة في تركيا للأردنيين

  4- تركيا بلد متعدد الثقافات

 استطاعت تركيا أن تحتضن على مدار السنوات العديد من الحضارات العربية مما جعل منها لوحة جميلة تضم ثقافات متنوعة، فهذه الدولة تضم عدد لا نهائي من الحضارات وعند الذهاب الى تركيا سوف يتعرف الطالب على أشخاص من أصله وعرقه.

 وسوف يجد من يتحدث اللغة الخاصة به مما يجعلها بيئة مناسبة للطلاب لتعويضهم عن البيئة الام التي نشأوا فيها.

 5- تركيا بلد صديق للطلاب

بالمعنى الحقيقي للكلمة وبفضل وجود الجامعات في كل مدينة، أصبح بإمكان الطلاب أن يجتمعوا معًا من خلال النوادي الاجتماعية والفرق الرياضية والفعاليات الثقافية في كل جامعة؛ وهذا يجعل المواقع البعيدة تبدو قريبة، وعندما تأتي إلى تركيا ستجد أن الجزء الأكثر أهمية في المدينة هو المكان المناسب للطلاب للاختلاط.

 فالمدينة نشطة على مدار 24 ساعة بفضل المقاهي والمطاعم والمكاتب التي يشارك فيها الطلاب.

6- تركيا مدينة جامعية للعلوم والتكنولوجيا تواكب العصر

 يمكنك الذهاب إلى أي من 207 جامعة في تركيا، وستجد أنها كلها مدعومة بأحدث التقنيات، وستعيش حياة مدينة جامعية حديثة.

7- ظروف معيشية مريحة

بالمقارنة مع العديد من البلدان، تعتبر الحياة في تركيا أكثر ملاءمة؛ ويمكنها تلبية احتياجاتك من حيث السكن العالي المستوى والطعام والمشروبات والترفيه، كما يمكنك العيش في سكن جامعي أو سكن  قريب من الجامعة، أو يمكنك الحصول على سكن مناسب بإيجار شهري معقول. 

ويمكنك أيضًا اختيار وسيلة النقل المناسبة لنفسك، وستجد أنه يمكنك شراء تذاكر مخفضة، ويمكنك أيضًا الحصول على أسعار مخفضة للأفلام التي تريد مشاهدتها في السينما، كما تعتبر تركيا أيضًا من الدول ذات المواصلات المريحة؛ لأنها تقع بين القارة الآسيوية والقارة الأوروبية.

كما يمكنك أيضًا اختيار المسار الذي يناسبك كما تريد، واستكشاف تركيا، فهناك أماكن لا حصر لها لزيارتها، ويمكنك استخدام أسرع وسائل النقل وأكثرها ملاءمة للوصول إلى مكانك المتنامي وطريقك، هل استطعنا أن نعرف لماذا الدراسة في تركيا، لا فهناك المزيد الذي سوف نقدمه لكم من خلال شركة الفنار.

 8- شهادات معتمدة وكادر تدريس مميز

يوفر لك أعضاء هيئة التدريس في الجامعات التركية الكثير من الفرص لاكتساب المهارات اللازمة لمواكبة عصر العولمة، فالجامعات التركية لديها أفضل كوادر التدريس في جميع التخصصات من جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم.

و الدرجات والشهادات الجامعات التركية التي تمنحها الجامعات التركية معترف بها في معظم أنحاء العالم، ويمكنك استشارة جهات التعليم المختصة في بلدك / منطقتك لمعرفة المزيد حول الاعتراف بالشهادات التركية. 

9- احرم جامعية عصرية

  توفر الدولة التركية في الجامعة حرم جامعي يحتوي على مكتبات ومختبرات وأماكن لإجراء البحث والدراسة من أجل التوصل إلى جميع المعلومات، كما سوف يتمتع الطالب في تركيا بالمنشآت الرياضية والثقافية والأندية ووسائل الترفيه المتعددة التي توفرها الحكومة التركية في الجامعات التركية.

أهم التخصصات الجامعية في تركيا: 

تخصص الإعلام والتواصل في تركيا

تخصص العلوم الصحية في تركيا

تخصص القانون والسياسة في تركيا

تخصص اللغات والآداب في تركيا

تخصصات جامعية أخرى

 10- السكن

 معظم الجامعات التركية لديها بشكل كبير مساكن للطلبة بجميع أنواعها، بالإضافة الى المدن الجامعية الكبرى، وايجار شقق وبيوت للطلاب، كما يتاح السكن الجامعي للجميع ويختلف سعره على حسب نوع الغرف وعدد الأفراد وكذلك المشروبات والطعام المقدم للطلاب.

 ومتاح أيضًا سكن خارجي للطلاب الذين يريدون السكن خارج المدن الجامعية ب 500 ليرة تركية كمتوسط سعر، كما تقدم الجامعات التركية الأكل بشكل جيد ومتنوع وبأسعار مناسبة للجميع، بالإضافة إلى الكافيهات والمطاعم الموجودة في الحرم الجامعي، ومتوسط تكلفة المعيشة للطالب في تركيا يتراوح مابين 500-600 دولار أمريكي على الأقل.

 وقد تختلف المصاريف على حسب أسلوب العيش الذي يتمتع به الطالب، كما تبلغ مصاريف الكتب والرسوم الإدارية الخاصة بالجامعة ما يقرب الى 100 الى 150 دولار أمريكي لكل فترة دراسية.

11- توافر البحث العلمي

  يوجد في تركيا 70 ألف باحث علمي، بالإضافة إلى البقية، وزاد عدد الباحثين إلى 150 ألفًا، لكن هذا العدد لا يكفي، لأننا إذا نظرنا، على سبيل المثال إلى ألمانيا التي يبلغ عدد سكانها حوالي 82.5 مليون، نجد أن هذا العدد يشمل أكثر من 500.000 باحث، ومن الجدير بالذكر أن تركيا رفعت ميزانية البحث العلمي إلى 8.5 مليار ليرة في عام 2009، لذا فهي أسرع من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مضاعفة تمويل البحث والبحث العلمي.

 12- الشعب المضياف

الشعب التركي المضياف إن حفاوة الشعب التركي المتميزة أصبحت حداثة في جميع لغات العالم، وكطالب  إذا طلبت المساعدة من أي شخص، فسوف يفعل كل ما في وسعه لمساعدتك، مبتسم، ويستقبلك الأتراك كضيف لهم، ويقدمون لك العديد من الأشياء تجعلك سعيدًا؛ لذا يرجى التأكد من أنك لا تشعر بالحنين إلى الوطن عندما تكون في تركيا، كما أن 31% من سكان الدولة يتراوح سنهم بين 12-24 ويعتبر الشعب التركي شعب مضياف آخذ ذلك من أصوله العميقة.

وفي النهاية هل علمت لماذا الدراسة في تركيا، تواصل معنا من خلال شركة الفنار وسوف نقدم لك المزيد من الإجابات على سؤال، لماذا الدراسة في تركيا.

 

اطلع على: 

الدراسة في تركيا